-->
ScienceOutat ScienceOutat

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

التوحد عند الأطفال (أسبر جر)






     التوحد هو إعاقة فى النمو تستمر طيلة عمر الفرد حيث تؤثر على طريقته في التحدث إلى الأشخاص و التواصل معهم. وتكون لديهم صداقات قليلة و محدودة و أيضا يعانون من  بعض الصعوبات في فهم الكيفية التي يعبر بها الآخرون عن مشاعرهم.       فى غالبية الأحيان يمكن أن يعاني المصابين بالتوحد بمشاكل فى التعلم و لكن يشترك كل المصابين بهذا المشكل خصوصا فى فهم معنى الحياة

      هنالك حالة تسمى مرض أسبر جر و تعتبر نوع من أنواع التوحد تستعمل غالبا لوصف الأشخاص الذين لديهم أعلى درجة وظيفية من تشكيلة التوحد.

      إن الواقع بالنسبة للشخص المصاب بالتوحد أمر محيرجدا ة غير مفهوم فهو عبارة عن مجموعة من الأحداث المتفاعلة و الأشخاص و الأمكنة و الأصوات، أي أنه لا تتواجد لديهم نظرة واضحة للحياة أو نظام تتبعه الحياة. 


 مميزات مرض التوحد ؟ 

هنالك  ثلاثة أنواع رئيسية من الصعاب يعاني منها المصابين بالتوحد (الإعاقة الثلاثية) : 

-الخيال (صعوبة فى تخيل أشياء جديدة و اللعب مع الآخرين و كذلك محدودية الأنشطة الخيالية و في غالب الأمر تكون منسوخة و منتهجة بطريقة صارمة أو متكررة)

-الإتصال الإجتماعي ( يتعذر عليهم الإتصال الشفهي و الإتصال غير الشفهي كعدم فهم  معنى الإيماءات الشائعة و تعابير الوجه كالغضب و الفرح  و نغمات الصوت أيضا)

-التفاعل الإجتماعي( صعوبة فى العلاقات الإجتماعية كأن يبدو الشخص منطوي على نفسه و غير مباليا بمن يوجد حوله).

 مسببات مرض التوحد ؟ 

تعتبرمسببات مرض التوحد من الأمور الغامضة  و لكن أظهرت بعض البحوث أهمية العوامل الجينية، كما تؤكد  على أنه ربما يمكننا ربط التوحد بمجموعة من الحالات التي تؤثر على نمو الدماغ و التي تحدث قبل أو أثناء أو مباشرة بعد
الولادة.


التشخيص المبكر :

إن التشخيص المبكر يعطي فرصة أفضل للشخص  للحصول على المساعدة و الدعم المناسبين.


 كيفية مساعدة الأشخاص المصابين بالتوحد :

 التعليم المتخصص و الدعم المنظم بصورة فعلية  للمصاب بمرض التوحد من شأنه المساعدته فى زيادة مهاراته وكذلك تحقيق أقصى حد من مقدراته العقلية .



التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

ScienceOutat

2019