-->
ScienceOutat ScienceOutat

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

بعض هواتف أبل تصدر إشعاعات خطيرة..جودة منتجات أبل قد تصبح في الحضيض..وأمريكا تتدخل بقوة




 تجربة تقنية أجريت مؤخرا تفيد أن بعض هواتف "آيفون" يصدر "إشعاعات" خطيرة تزيد عن المستوى المسموح به، مما أرغم هيئة الاتصالات الفيدرالية الأميركية إلى التحرك والتعهد بإجراء تحقيق رسمي.

وخلال هاته التجربة، تم تشغيل هاتف "آيفون 7"، وهو بطاقة كاملة، وتم وضعه تحت أنبوب يحتوي عل سائل شفافا يحاكي حركة الأنسجة الموجودة لدى الإنسان.
بعد مرور 18 دقيقة، تم قياس نسبة الإشعاعات التي امتصها السائل من هاتف "آيفون7"، وذلك وفق ما كشفته صحيفة "شيكاغو تريبيون" التي موّلت التجربة في المختبر.
كما تمت ملاحظة أن مستوى الإشعاع في السائل يفوق كثيرا المنسوب الآمن والمسموح به قانونيا، وهو ما قد يشكل خطرا محدقا بسلامة الإنسان.
 أشارت النتائج أيضا إلى أن مستوى هذه الإشعاعات يضاعف الرقم الذي صرحت به شركة "أبل" لدى هيئة الاتصالات الفيدرالية.

ولم تكتف الصحيفة الأميركية بـ"آيفون 7"، فأخضعت 3 طرازات أخرى للتجربة، فتبين أيضا أنها تتجاوز المستوى المسموح به.
وفي رد على التجربة، أكدت الهيئة الفيدرالية للاتصالات أنها ستجري اختباراتها الخاصة للتحقق من دقة نتائج التجربة خلال الأشهر القليلة المقبلة.
وأوضحت الهيئة أنها ستأخذ هذه المزاعم على محمل الجد، لذلك سوف "تجري الاختبارات حتى تتأكد من مطابقة الإشعاعات للمواصفات المعمول بها".
وليس واضحا حتى الآن ما إذا كان التعرض لمستوى مرتفع من الإشعاعات كافيا لإصابة من يتعرض لها بأمراض مثل السرطان، أو أي اضطرابات صحية أخرى.
ومن ناحيتها، تعارض شركة "أبل" النتائج التي جرى الكشف عنها مؤخرا، موضحة أن المختبر العلمي أجرى التجربة على نحو مختلف مقارنة بما تقوم به الشركة الأميركية.

وأضافت "أبل" أن جميع هواتف آيفون، بما فيهم  جهاز "آيفون 7"، جرى التصديق عليها بشكل كامل من طرف هيئة الاتصالات الفيدرالية، فضلا عن كافة البلدان التي يباع فيها الجهاز.
وأوردت الشركة الأميركية، أنها قامت بمراجعة دقيقة لمستوى الترددات في الأجهزة التي تحدثت عنها الصحافة، وتبين في نهاية المطاف أنها تحترم المواصفات المطلوبة بشكل صارم و دقيق.



التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

ScienceOutat

2019