-->
ScienceOutat ScienceOutat

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

القهوة مفيدة للصحة.. وهذا عدد الأكواب التي ينصح بتناولها يوميا






عرفت القهوة منذ زمن بعيد،  حيث أن الكثير  من الناس في مختلف أرجاء العالم يستيقظون على فنجان من القهوة،  ربما قد لا يعلم البعض منكم أن هاته الأخيرة تتميز بالعديد من الفوائد الصحية  فهي تحسن المزاج  و تقلل من  مخاطر الموت المبكر أوالإصابة بأمراض القلب  كما يمكنها أن تقلل من حالات القلق و الاكتئاب وتضفي على المرء سعادة أكبر ، زد على ذلك  أنها تساهم في حرق الدهون بالجسم، فهي  تحتوي على مادة الكافيين، قد تقيك أيضا من أمراض الباركنسون وألزهايمر.

و مع كل هاته المزايا ، فلا بد أن يكون للقهوة نصيبها من المساوئ، فعند استهلاكها بكميات كبيرة ، يمكن أن ترفع ضغط دمك وتزيد احتمال اصابتك بنوباة قلبية.

شغل هذا السؤال كثيرا من الباحثين ، وقاموا بدراسات عديدة للإجابة عنه، ومنها دراسة حديثة مثمرة قامت بها جامعة أسترالية، حيث تمكنوا من تحديد  الكمية المناسبة لاستهلاك القهوة حتى لا تلحق أضرارا بالجسم.

دراسة :

أثناء هاته الدارسة، قام الباحثون في جامعة جنوب أستراليا بتحليل بيانات 347 ألفا و77 شخصا تتراوح أعمارهم بين 37 و73 عاما، مخزنة لدى "البنك الحيوي البريطاني"، حسب موقع "إنفرانكين" الألماني.

وحسب الدراسة، فتجاوز ستة أكواب من القهوة كل يوم قد  يزيد يهدد بالإصابة بالأمراض القلبية بنسبة 22%.

كما أن البروفيسورة إلينا هيوبنن التي شاركت في الدراسة، تقول  "يتم استهلاك حوالي ثلاثة مليارات كوب من القهوة يوميا حول العالم. وإن معرفة الحدود وما هو مفيد وضار، أمر ضروري، و إن الأمر يتعلق -وكما الكثير من الأمور الحياتية- بمعرفة الكمية المناسبة التي إذا تجاوزها المرء، فإنه يلحق الضرر بجسمه".

و تأكد الدراسة على أن استهلاك كمية كبيرة من الكافيين قد تكون السبب في الإصابة بارتفاع ضغط الدم، الذي قد ينتج عنه الإصابة بأمراض القلب الأخرى.

كما يجب معرفة أن نسبة الكافيين تتعلق بنوعية القهوة وتحميصها وتركيزها وطريقة إعدادها، بالإضافة إلى طول الجسم ووزنه والحالة الصحية للشخص، حسب الموقع الإلكتروني لمجلة "شتيرن" الألمانية . 

وتؤكد المجلة الألمانية أن استهلاك أربعمئة ميللغرام من الكافيين غير ضار صحيا لشخص بالغ يتمتع بصحة جيدة.


التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

ScienceOutat

2019